271,622 of 350,000 signatures

لعناية كافة الدول في أوروبا

هذه العريضة مقدّم من قبل كل من منظمة أطباء بلا حدود ومنظمة إس أو إس ميديتيراني

نص العريضة

نحن، أعضاء المجتمع المدني، نضمّ أصواتنا لأصوات طاقم مركب أكواريوس، وهو آخر مركب إنقاذ مدني عامل في وسط البحر الأبيض المتوسط، لمطالبة كافة الدول في أوروبا التمسك بواجب إنقاذ أرواح الأشخاص المنكوبين في عرض البحر وذلك قبل وضع أية اعتبارات سياسية في الحسبان وامتثالًا للقانون الدولي المعمول به بشكل كامل.

ندعو جميع الدول في أوروبا إلى:

  • اتخاذ كافة التدابير الممكنة للسماح لمركب أكواريوس باستئناف مهمته في إنقاذ الأرواح في أقرب وقت ممكن،
  • الامتثال لواجب تقديم المساعدة إلى الأشخاص المنكوبين في عرض البحر،
  • أن تتحمل الدول مسؤولياتها من خلال إنشاء عملية إنقاذ أوروبية فعالة.
نموذج في البحر الأبيض المتوسط.

ما سبب أهمية هذا الأمر؟

يعمل مركب أكواريوس في وسط البحر الأبيض المتوسط منذ واحد وثلاثين شهرًا، وقد عمل على إنقاذ حياة 29,523 شخص في أكثر من 230 عملية إنقاذ. ولكن خلال الشهور الأخيرة، أدت مجموعة من المناورات السياسية بشكل متعمد إلى إيقاف مهمة البحث والإنقاذ الخاصة بمركب أكواريوس. كما تم رفع العلم مرتين عن المركب في غضون شهر واحد، كانت المرة الأولى عندما تم رفع علم جبل طارق ومن ثم علم بنما. إذا لم يَعُد مركب أكواريوس إلى العمل مرة أخرى، سيموت مزيد من الأشخاص على عتبة أوروبا وسيفقدون حياتهم في صمت، بينما تختار أوروبا إغلاق عينيها وعدم الالتفات إلى الأمر.

ولهذه الأسباب السالف ذكرها، فإننا ندعو كافة دول أوروبا إلى استخدام أي وكل التدابير الممكنة والمتاحة لهم للسماح لمركب أكواريوس باستئناف مهمته المتمثلة في إنقاذ الأرواح من خلال إصدار علم جديد دون أي تأخير.

خلال الأشهر المنصرمة، شهد البحارة وعمال الإنقاذ على متن سفن الإنقاذ المدني تطورات سياسية مثيرة للقلق في أنحاء وسط البحر الأبيض المتوسط. وتمثل هذه التطورات تغييرات غير متوافقة مع القانون الدولي والقانون البحري؛ حيث تمت عرقلة سفن الإنقاذ عن أداء مهامها في إنقاذ الأرواح، ولم يعد هنالك أي احترام لواجب إنقاذ الأشخاص المنكوبين في عرض البحر. كما يجري تجريم التضامن والإنسانية في البر وفي البحر.

ولهذه الأسباب السالف ذكرها، فإننا ندعو كافة دول أوروبا إلى الامتثال لواجب تقديم يد العون للأشخاص المنكوبين في عرض البحر وإدانة المناورات التي تهدف إلى تجريم العاملين في مجاليّ الإنقاذ والإغاثة.

إلى جانب سفن الإنقاذ المدنية الأخرى، يواصل مركب أكواريوس مهمته استجابة لفشل الدول الأوروبية في الاستجابة للمأساة الإنسانية التي تتكشف في البحر الأبيض المتوسط، أكثر مسارات الهجرة فتكاً في العالم. فثمة حاجة ماسة لوسائل تنقذ المنكوبين في عرض البحر، ذلك لأنهم يخاطرون بحياتهم للفرار من انتهاكات حقوق الإنسان التي تتم بحقهم في ليبيا. وأكثر من ذلك، منذ شهر حزيران، كانت عملية تخصيص مكان آمن لإنزال كافة الأشخاص الذين تم إنقاذهم أمرًا محفوفًا بكثير من المخاطر.

ولهذه الأسباب السالف ذكرها، فإننا ندعو كافة دول أوروبا إلى وضع نموذج إنقاذ أوروبي فعّال، بما في ذلك آلية مستدامة يمكن التنبؤ بها لإنزال الأشخاص الذين تم إنقاذهم في البحر في مكان آمن.

البشر يموتون. ومركب أكواريوس، بدعم من المجتمع المدني، يحاول إنقاذهم. انضمّوا إلينا بالتوقيع على هذه العريضة لمساعدتنا في مواصلة المحافظة على القيم الإنسانية في البحر.

Please can you chip in?

The WeMove community is here to stand up in defense of our shared values. To stay independent, we will never accept money from corporations or governments - but impactful campaigns need funding, so we need your help!

Can you donate just a few euros a month to help our community continue working for a better Europe?

Next step - spread the word

Thank you for signing the petition. If this is your first action with us, you will receive a thank you email asking you to confirm your email address. Please confirm it for your action to count.

Share this petition with your friends and familiy.

You're signing this as Not you? Click here